
CE International Celebrates Disability Pride Month

إنّ طرق التّربيّة القائمة على تعزيز نقاط القوّة في التّعليم ضمن سياقات النّزوح هي دورة ذاتيّة الوتيرة تهدف إلى تعريف المعلّمين بطرق التّربيّة الّتي تعتمد على تعزيز نقاط القوّة، وكيفيّة تطبيقها في الصّفوف الدّراسيّة.
عند نهاية هذه الدّورة المصغّرة، سوف يكون لدى المعلّمين
القدرة على الفهم العمليّ لطرق التّربية القائمة على تعزيز نقاط القوّة، ومدى أهميّتها
القدرة على تحديد الطّرق الّتي تكون فيها التّربية القائمة على تعزيز نقاط القوّة مهمّة ولا سيما في التّعليم ضمن سياقات النّزوح
القدرة على تطبيق طرق التّعليم القائم على تعزيز نقاط القوّة في عملهم الخاصّ بسياقات النّزوح
القدرة على اكتشاف التّحدّيات الّتي تواجههم كمعلّمين خلال تطبيقهم لطرق التّعليم القائمة على تعزيز نقاط القوّة في سياقات النّزوح، ووضع استراتيجيّة للحلول المُحتملة
القدرة على القيام بتقييم عملية استخدام أساليب التّعليم القائم على تعزيز نقاط القوّة
القدرة على الانخراط في الأنشطة القائمة على تعزيز نقاط القوّة
Pédagogies basées sur les actifs dans l’éducation dans les contextes de déplacement Il s’agit d’un cours à rythme autonome destiné à initier les éducateurs aux pédagogies basées sur les actifs et à leurs applications en classe.
À la fin de ce cours, vous devriez être en mesure de :
● Avoir une compréhension pratique de ce que sont les pédagogies basées sur les actifs et pourquoi elles sont importantes.
● Être capable d’identifier les façons dont les pédagogies basées sur les actifs sont particulièrement importantes dans le contexte de l’éducation aux déplacements.
● Appliquer des pédagogies basées sur les actifs à votre propre travail dans le déplacement
● Reconnaître les défis de l’application de pédagogies basées sur les actifs dans le déplacement et élaborer des stratégies sur les solutions potentielles.
● Évaluez votre mise en œuvre de pédagogies basées sur des actifs.
● S’engager dans des activités basées sur des actifs.
This course is intended to give you ideas about how to weave differentiation into your own teaching practice when working with displaced or refugee learners.
By the end of this micro-course, you will:
● Have a working understanding of what differentiated instruction is and why it is important to learn about
● Learn strategies for differentiating in displacement contexts.
● Think of ways in which you can apply differentiation strategies in your own teaching setting.
تم تصميم هذه الدورة التدريبية المفتوحة ذاتية السرعة ، وهي دمج التعلم الاجتماعي والعاطفي والدعم النفسي الاجتماعي في دروس التعلم الشامل الجيد ، مع فريق من المعلمين الذين يعملون مع المتعلمين اللاجئين والضعفاء في جميع أنحاء لبنان. ويهدف إلى البناء على التعلم السابق المتعلق بالتعلم الاجتماعي والعاطفي والدعم النفسي الاجتماعي لتزويد المعلمين بالثقة لتقييم الأنشطة بشكل نقدي ، وتكييفها مع سياقهم المحلي ، وتقييم التأثير على تعلم الطلاب ورفاههم.
سيتمكن المعلمون الذين أكملوا هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت من:
• تحديد مفاهيم الدعم النفسي والاجتماعي والتعلم الاجتماعي والعاطفي.
• دمج الدعم النفسي والاجتماعي والتعلم الاجتماعي والعاطفي في خطط الدروس.
• خلق أماكن آمنة للمتعلمين النازحين واللاجئين وغيرهم من الطلاب المستضعفين.
• التفكير في الأدوات وطرق التدريس عند تنفيذ أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي والتعلم الاجتماعي والعاطفي.
• تقييم تكيفهم وتنفيذ أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي والتعلم الاجتماعي والعاطفي.
سوف يستغرق 8-10 ساعات ، في المتوسط ، لإكمال هذه الدورة. إنها ذاتية بالكامل. هناك فرصة للحصول على اعتماد مصغر يتم مشاركتها في نهاية الدورة للمهتمين بإثبات كفاءتهم وكسب شهادة اعتماد مصغر رقمية وشارة.
* هذه دورة مركز التعلم المهني. لأخذ الدورة التدريبية ، سيُطلب منك إنشاء حساب.
تم تصميم هذه الدورة التدريبية المفتوحة ذات الخطى الذاتية ، أصول التدريس القائمة على الأصول (القوة) من أجل التعلم الشامل الجيد ، من قبل المعلمين للمعلمين ، وخاصة أولئك الذين يعملون مع المتعلمين اللاجئين والمستضعفين في جميع أنحاء العالم. الغرض منه هو تقديم لمحة عامة عن المصطلحات والمفاهيم والممارسات الرئيسية المتعلقة بالأساليب التربوية القائمة على الأصول (أو القوة).
سيقوم المعلمون الذين يكملون هذه الدورة التدريبية القصيرة عبر الإنترنت بما يلي:
• اكتساب فهم عملي لماهية طرق التدريس القائمة على الأصول وسبب أهميتها
• أن تكون قادراً على تحديد الطرق التي يمكن من خلالها تطبيق طرق التدريس القائمة على الأصول في الفصل الدراسي
• دراسة كيفية تطبيق طرق التدريس القائمة على الأصول في سياق عملهم
سوف يستغرق 3-4 ساعات ، في المتوسط ، لإكمال هذه الدورة. سيتم إصدار شهادة مشاركة عند الانتهاء بنجاح. شكرًا لك على اهتمامك والتزامك بالتعليم المهني والتعليم!
يجري حاليًا تطوير دليل للاستخدام في وضع عدم الاتصال ، كأداة موازية للتعرف على طرق التدريس القائمة على الأصول. يرجى الاتصال بـ jkasper@ceinternational1892.org لمناقشة تجربة هذه المادة الإضافية.
هذه الدورة هي جزء من مشروع التعلم الشامل الجودة. تعلم المزيد عن المشروع هنا. تُعد مشاركتك في هذا النشاط جزءًا مهمًا من عمليتنا لضمان أن جميع موارد التعلم الشامل عالية الجودة التي أنشأها المعلمون للمعلمين تتحدث بشكل مباشر عن اهتمامات واحتياجات التعلم المهني للمعلمين الذين يعملون مع النازحين والمهاجرين واللاجئين وغيرهم من المستضعفين و / أو المتعلمين المهمشين على مستوى العالم. نحن ممتنون لاهتمامك وتسجيلك في هذه الدورة. نحن ، أيضًا ، نقدر مشاركتك وملاحظاتك أثناء تقدمك في الدورة. شكرًا لك مقدمًا على المشاركة في استبيانات الدورة التدريبية لمساعدتنا على تحسين هذه الدورات. ستتوفر جميع مصادر التعلم الشامل عالية الجودة كمصادر تعليمية مفتوحة في عام 2022.
*This is a CPL course. To take the course, you will be required to create an account on learning.careyinistute.org once you click “Enroll.”